حقوق وواجبات المدرسة

الحقوق

أن يتقيد الموظفون والطلبة بالسياسة التي تضعها المدرسة .

أن يتعاون أولياء الأمور مع المدرسة في ترسيخ القيم المنشودة .

أن يدعم مجلس الأمناء المدرسة جانب التوعية والإرشاد .

الواجبات

تهيئ المدرسة الإطار العام الملائم لاكتساب القيم الدينية والأخلاقية والوطنية .

تأمين مستوى علمي متميز ومعترف به وطنياً وتوفير فرص التعلم لجميع الطلبة .

تنمية شخصية الطلبة بطريقة شمولية ومتجانسة .

توفير بيئة آمنة وسليمة للجميع .

معاملة الطلبة والموظفين باحترام وعدل ومساعدتهم على تحمل مسؤولية أفعالهم .

التشجيع على الانضباط الذاتي ( سواء للطلبة أو الموظفين )  والعمل على تعزيز السلوك الايجابي .

التواصل الدائم مع أولياء الأمور والانتقال من مبدأ المصلحة المشتركة إلى الشراكة في التربية .

التعاون مع مجلس الأمناء لما فيه مصلحة المدرسة عامة ومصلحة الطلبة خاصة .

أن تقوم إدارة المدرسة بوظيفتها القيادية في توجيه منسوبيها وضبط عملها، كما عليها تطبيق القيم التي تطلبها من الآخرين .

                                                حقوق وواجبات الطلاب

الحقوق

الالتزام والعدل والمساواة من قبل الهيئة الإدارية والتدريسية على السواء .

العيش في بيئة تربوية صالحة تؤمن لهم المثل والقدوة في كيفية التعامل في المجتمع

 وفيما بينهم .

الحصول على كل الفرص التي تساعد على تنمية مهاراتهم وقدراتهم .

عدم التعرض لأي إهانة أو إذلال قد يسيء إلى كرامتهم  .

تنمية واحترام شخصية الطلبة .

أن يعامل الطالب بكرامة واحترام من كل الطلاب.

أن يدرك الطالب جميع اللوائح السلوكية والقواعد الخاصة بالفصل الدراسي.

أن ينال الطالب حقه الذي يكفله له النظام المدرسي.

أن يوفر له فرصة تعليمية كاملة من خلال النظم التعليمية والأهداف الخاصة بالمدرسة.

                                         حقوق وواجبات أولياء الأمور

أن ينعم أبناؤهم بالعلم في بيئة سليمة .

أن تعدهم المدرسة شركاء لها في العملية التعليمية عامة وفي الضبط السلوكي والأخلاقي خاصة .

ضمان تلقي أطفالهم التعليم والرعاية المناسبين من المدرسة

أن يحسن جميع موظفي المدرسة استقبالهم واحترامهم وتوفير المعلومات لهم .

الاستفسار عن تقدم أطفالهم والتحاور مع المدرسة فيما يتعلق ببرنامج المدرسة والمشكلات

التربوية والتعليمية والأخلاقية التي يواجهها أطفالهم

إعلام الآباء بجميع التطورات أو التغييرات التي تحدث في سلوكيات وإنجازات أطفالهم.

إشراك أطفالهم في الأنشطة اللامدرسية التي تُجرى خارج المدرسة أو رفض ذلك.